البارات في لبنان…على السكة الصحيحة؟

بيروت – مع قدوم فصل الصيف وموسم السياحة تزداد المقاهي والحانات في كافة أنحاء العاصمة. فالمستثمرون يتهافتون للاستفادة من آخر القطاعات المزدهرة في لبنان. و كما العادة يُبدع اللبنانيون من خلال أفكارٍ خلاقة آخرها حانة في محطة قديمة للقطار في بيروت. فكرةٌ ممتازة بالنسبة لبعض اللبنانيين لكنها بالمقابل أثارت امتعاض و حفيظة بعض الجهات المسؤولة.

ففي مقابلةٍ أجريناها مع وزير النقل بحضور مدير مصلحة سكك الحديد، علّق الوزير ممتعضاً: “كل ما بدنا نعمل مشروع بيخربطولنا اياه هالشباب” و يضيف: “كنا على قاب قوسين من إطلاق مشروع إعادة تحديث سكك الحديد و القطارات في لبنان لكي نؤمّن نقلاً سريعاً ونظيفاً وآمناً لكل لبنان” و يختم فيقول: “شو بدكن أعمل هلّأ؟ عملولنا بار عالسّكة”.

بدا الحزن واضحاً على المسؤولين خلال المقابلة حتى أنهم تكلّموا عن مشاريع أخرى باءت بالفشل يسبب الحانات والملاهي كتوسيع الطريق وتعبيدها في الحمرا ومار مخايل وبناء مرفأ حديث فشل بسبب “الزيتونة باي” و”ميوزك هول”.

وفي نهاية المقابلة تساءل الوزير عن جدية الشعب اللبناني وعما إذا كان يريد فعلاً بناء وطنٍ حقيقي يرتكز على بنى تحتيّة صلبة وقال: “الشعب يختارنا لكي نخدمه وننظم بناء الوطن، فليحسموا أمرهم ويخبرونا فيما بعد لأن الوضع أصبح لا يطاق”

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s